الرئيسية / إعلاميبيديا / منى الشاذلي

منى الشاذلي

منى الشاذلي
الميلاد: ٢٣ ديسمبر، ١٩٧٠ القاهرة، مصر
الزوج/الزوجة: سمير يوسف
التعليم: الجامعة الأمريكية بالقاهرة
درست منى محمد محمود أحمد الشاذلي، العلوم السياسية في الجامعة الأميركية بالقاهرة، وعملت بالعلاقات العامة في شركة المقاولون العرب في بداية حياتها الإعلامية.

مرحلة الـ ART
التحقت بالعمل في تليفزيون الـ ART التي كانت تبث من روما، وفي البداية كانت مراسلة تليفزيونية في قناة ART تقوم بتعمل لقاءات مع الممثلين والمغنيين، ثم قدمت برامج تلفزيونية بينها برامج ترفيهية، وبرامج مثل ”القضية لم تحسم بعد” حوالي 2003، وبرنامج ”لا أرى لا أسمع لا أتكلم”، وبرنامج ”لا تذهب هذا المساء”

مرحلة ”العاشرة مساءً”
ثم بدأت ”الشاذلي” من خلال برنامج ”العاشرة مساءً”، من فرض نفسها على مشاهدي القنوات العربية وأثبت أن مقولة ” ارتباط المشاهد بالبرنامج وليس بالقناة التلفزيونية ” هي مقولة صحيحة.
استضافت منى الشاذلي في البرنامج عدداً من الشخصيات المثيرة للجدل مثل السياسي ورجل الأعمال أحمد عز، السياسي ورجل الأعمال طلعت السادات وجميلة إسماعيل المذيعة والزوجة السابقة للمعارض والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية المصرية أيمن نور.

كما كان لها لقاءً كبيرا أثبت تحرر برنامجها الاعلامي من قبضه الأمن وهو لقائها بمرشد جماعه الاخوان المسلمين الدكتور محمد بديع والذي كان جماعته محظوره داخل مصر في هذا الوقت وهي فصيل المعارضة الأقوى للنظام المصري السابق.
ثم بعد ثورة 25 يناير شهد البرنامج تطور كبير وأصبح أكبر من ذي قبل، واستضافت أشخاص كرئيس الوزراء المصري عصام شرف، ووزير المالية ووزير الداخلية وأيضا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والرئيس التونسي المؤقت محمد منصف المرزوقي.

مرحلة ”mbc مصر” وجملة مفيدة :
وفي ظروف غامضة أنهت منى الشاذلى تعاقدها فجأة مع قناة دريم وبعده مباشرة تعاقدت مع مجموعة قنوات ”mbc مصر” التي بدأت إنطلاقتها أوائل نوفمبر 2012، لتقديم برنامج توك شو وحمل البرنامج اسم ”جملة مفيدة”، وهو يتناول كل ما يتعلق بمصر.

كما تميز هذا البرنامج عن العاشرة مساءً بحضور بعض الجمهور ولكن جمهور حقيقي لأخذ رأيه في موضوعات الحلقة، ومشاركته بالأسئلة والاقتراحات أحياناً، وهو أسلوب تفاعلى يعطى للبرنامج الحيوية والتفاعل.
ولم تعلن الظروف الغامضة التي ترقت بها ”الشاذلي” برنامج العاشرة مساءً، حتى جاء قرار من إدارة ”إم بي سي” مصر بوقف برنامجها ”جملة مفيدة”، ليزداد الجدال من جديد.
وفى نفس السياق تشهد الساحة الاعلامية حالة من التكتم الشديد من قبل الإعلامية منى الشاذلي وقناة إم بي سي مصر على أسباب وخلفيات إنهاء التعاقد بين الطرفين بصورة مفاجئة، بعد تعاون امتد لقرابة اثني عشر شهرا تقاضت خلاله الإعلامية المعروفة أجرا سنويا اعتبر هو الأكبر في تاريخ الإعلام المصري.

المواقع الاجتماعية :

حساب منى الشخصي عبر تويتر @Mona_ElChazly

عن إعلاميات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.