You dont have javascript enabled! Please download Google Chrome!

مريم سعيد

مواليد 20 سبتمبر 1985
الجنسية: مغربية.
الديانة: مسلمة.
الحالة الاجنماعية: عزباء .
خريجة المعهد العالي للصحافة بالمغرب .

المسيرة المهنية في نقاط :
1- القناة الثانية المغربية
بدأت مسيرتها بعمر السبعة عشر عاما من خلال برنامج “صحتي كل يوم “على القناة الثانية المغربية أثناء دراستها من ثم تم استقطابها إلى تقديم نوع مختلف من البرامج الفنية الحوارية أبرزها “أنغام الأطلس” ” الخالدات” .
وبعد مشوار من التألق وإثبات الذات امتد إلى نحو أربع سنوات تلقت مريم في 2007 عرضا مغريا لتقدم اضحم برنامج جماهيري للمواهب في المغرب ” ستوديو 2M“ .
2- راديو وتلفزيون العربART
استطاعت مريم أن تلفت انتباه الجمهور والصحافة فرغم صغر سنها إلا أنها نافست مذيعات مخضرمات في المغرب وباتت علامة فارقة رغم صغر سنها إذ ذاع صيتها عبر الحدود خارج المغرب لتمثل بلدها في” قناة راديو وتلفزيون العربART ” من خلال برنامج طربي بعنوان “زين الكلام”
3- قناة MBC
وبعد هذه النجاحات استقطبتها قناة كل العربMBC عام 2010، لتنضم إلى قسم الأخبار في نقلة نوعية وتجربة جديدة على أمل أن تحظى بفرصة أكبر في مجالها الذي تألقت فيه ..لكن إصرارها على تطوير الذات دفعها إلى الاجتهاد الذي حصدت ثماره سريعا لتصبح واحدة من أبرز مذيعات MBC قبولا وانتشارا في الشرق الاوسط في تقديم نشرة الاخبار الرئيسية ” التاسعة ”
وعبرت مريم عن هذه النقلة قائلة : ” نقلتي أعتبرها منذ انتقالي إلى دهاليز القناة العربية الأولى “mbc”، حيث اكتشفت فيها نوعا جديدا من الإعلام، نوع مشارقي جديد علينا نحن في المغرب، اكتسبت فيه خبرة وطورت أدواتي” [مجلة اليقظة عدد أبريل ٣٠ ,٢٠١٦] .
ومن داخل هذه النقلة كانت هناك نقلة أخرى لا تقل عن انتقالها للـ MBC ألا وهي اختيارها لتقديم أهم برنامج منوعات وهو “ET بالعربي”، وهو نسخة عن البرنامج الشهير في هوليوود “ET” والذي حظي بنجاح ملحوظ , ألا إن هذا البرنامج توقف لأسباب لم تعلن حتى الان نهاية عام 2017 في بداية موسمه الثالث رغم نجاحه الباهر .
4- مجلة ” ن “
جانب آخر من جوانب العمل الصحفي اقتحمته مريم حيث تخللت مسيرة مريم سعيد في مجال الإعلام تجربة الكتابة والتحرير منذ البدايات حتى أضحت اليوم رئيسة تحرير مجلة ” ن ” الإلكترونية التي تعنى باخبار المشاهير والموضة والفن بشتى أشكاله وغيرها من الأبواب المختلفة .
وأشارت مريم إلى ذلك بلقاءها الصحفي مع ” مجلة اليقظة الكويتية” فقالت : نون” بالنسبة لي متنفس أظهر به جانب مريم غير الذي يظهر بنشرات الأخبار.

وبعيدا عن المسيرة المهنية لمريم فقد عاشت مريم أياما عصيبة عام 2017 وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة فسخ خطبتها عن خطيبها قبل حفل زفافها بأيام , وقد علقت مريم على الموضوع عبر حسابها على الانستجرام بقولها : الحمدلله على قضاءه وقدره وعلى نياتكم ترزقون “

مريم سعيد في برنامج أنغام خالدة على القناة المغربية الثانية


في برنامج المواهب الشهير

مريم سعيد في بداياتها مع الـ MBC

مريم سعيد ” ما وراء النعم “

من برنامج ETبالعربي

مواقع التواصل الاجتماعي للإعلامية مريم سعيد :
حساب مريم سعيد على تويتر
حساب مريم سعيد على انستغرام
حساب مريم سعيد على فيسبوك
حساب مريم سعيد على سناب

عن إعلاميات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!