You dont have javascript enabled! Please download Google Chrome!
الرئيسية / إعلامبيديا / ماجد الشبل

ماجد الشبل

 

ماجد الشبل :
اسمه الحقيقي ” محمد عبدالله محمد الشبل ” وقد اشتهر باسم ماجد وهو الاسم الذي اختارته له والدته عند ولادته ، ولد في مدينة عنيزة بمنطقة القصيم ، ووالدته تنتمي إلى عائلة سورية ، فتلقى تعليمه بدمشق في سوريا بعد أن غادر جدة إلى بلاد الشام مع العقيلات .

 

حياته العملية :
عمل مذيعا في التلفزيون السوري عندما كان طالبا في سوريا لمدة خمس سنوات ، وبعد تخرجه انتقل إلى السعودية للاستقرار في مدينة الرياض ليلتحق للعمل كمذيع لنشرات الأخبار في التلفزيون السعودي لمدة ثلاثين عاما متواصلة ، ثم انتقل للعمل في البرامج الحوارية استطاع من خلالها أن يستقطب العديد من المشاهدين فكون قاعدة جماهيرية عريضة ولاسيما في برامجه الرمضانية التي كان يقدمها لعل أبرزها برنامج ” حروف ” الذي كان يقدمه في شهر رمضان المبارك ، وبرنامج شاعر وقصيدة ، بالإضافة إلى برنامج الميزان ، وبرنامج أبجد هوز ، وبرنامج أبناؤنا في الخارج الذي كان يقدمها في بداية حياته كمقدم للبرامج .

ومن أبرز الشخصيات التي حاورها ماجد الشبل في إحدى برامجه ، هو الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب ، الذي ما إن سمع صوته عبر الهاتف سرعان ما وافق على إجراء مقابلته مع الراحل الشبل .

قدم الكثير من البرامج ومنها:

  • برنامج حروف
  • شاعر وقصيدة.
  • برنامج الميزان.
  • نشرات الأخبار.
  • أبناؤنا في الخارج.
  • أبجد هوز.

مرضه واعتزاله الإعلام :
أصيب الشبل رحمه الله بجلطة في عام 1420 هـ مما اضطره للبقاء في مستشفى الملك فيصل التخصصي لتلقي العلاج بأمر من الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز رحمه الله ، وعند تعافيه من المرض عاد للعمل الإعلامي لفترة قصيرة إلا أن أعراض المرض ظلت ترافقه مع كبر السن حيث أنه عانى من الشلل النصفي ، مما أدى إلى شعوره بالوهن والتعب فاعلن اعتزاله من الإعلام نهائيا في عام 1421هـ.

وحتى يومنا هذا ظل الإعلامي ماجد الشبل رحمه الله في أذهان مشاهديه ومتابعيه في شتى أنحاء المملكة ، وظلت مسيرته وعطاءاته محل اهتمام الدولة في القطاع الإعلامي ، فقد جرى لقاء خادم الحرمين الشريفين الذي وقع في شهر أكتوبر الماضي من عام 2015 مع الإعلاميين والمثقفين ، وقد حرص وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي على أن يكون اسم الشبل حاضرا في هذا اللقاء المميز على الرغم من معاناته مع المرض ، حيث قام بوضع دعوة الإعلامي ماجد الشبل على أحد كراسي المجلس ، كلفتة رائعة من وزير الثقافة وتقديرا لمكانة ماجد الشبل الإعلامية في المملكة .

وفاته :
توفي الإعلامي ماجد الشبل يوم الأربعاء الموافق 11/5/2016 وبالتحديد بعد صلاة العشاء في مستشفى الملك خالد التخصصي ، في الرياض.

من نشرات الأخبار :

قصيدة أضحى التنائي لابن زيدونه بصوته :

حوار مع علي الطنطاوي :

برنامج المسابقات الشهير حروف :

دعاء بصوته :

سيرة الإعلامي ماجد الشبل في ويكيبيديا

عن إعلاميات

شاهد أيضاً

لارا حبيب شامات

لارا حبيب شامات 13 نوفمبر 1980 الديانة: المسيحية الجنسية: لبنانية بلدة كوسبا شمال لبنان الحالة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!