الرئيسية / حديث صورة / إقصاء مذيعة بسبب وزنها

إقصاء مذيعة بسبب وزنها

إعلاميات

جريدة الشروق – تونس العاصمة

تداولت العديد من المواقع الإخبارية في تونس خبر منع الصحفية “نوال الزرقاني الوسلاتي” من تقديم نشرات الأخبار على القناة الوطنية الأولى بسب السمنة.

في اتصال هاتفي مع راديو موزاييك اليوم السبت 18 جانفي (يناير) الجاري أوضحت نوال أن الوزن الزائد كان من بين أحد الأسباب التي منعت من أجلها من تقديم نشرة الواحدة بعد الظهر .

وأكدت أن السمنة كانت مجرد عذر واه وأن السبب الحقيقي لمنعها من تقديم الأخبار هو أنها لا تروق لبعض العناصر من قسم الأخبار وفي مقدمتهم رئيسة التحرير مفيدة حشاني.

وأشارت إلى أن التعامل في قسم الأخبار يتم على أساس اعتبارات أخرى غير الكفاءة المهنية على حد تعبيرها، ومنها الولاء والمحسوبية، مضيفة أن الرأي المخالف يكون مصيره الإقصاء. وبينت أن الفوضى وسوء توزيع الأعمال تسود في قسم الأخبار.

وشددت على أن اقصاها من تقديم النشرة كان مفاجئا ودون سابق اعلام، مؤكدة أنه لم يسبق لمفيدة الحشاني أن وجهت لها أي ملاحظة شفاهية أو كتابية بخصوص أخطاء مهنية، رغم أنها ادعت أن سبب اقصائها هو مهني.

وقالت نوال أن المنع لم يقتصر عل تقديم الأخبار بل شمل أيضا التحقيقات الميدانية ، متسائلة عن وضعيتها في قسم الأخبار.

وبالعودة إلى السمنة قالت نوال إنه سبق وأن تم اقصائها من تقديم نشرة أخبار الساعة السادسة مساء لهذا السبب بقرار من الرئيسة المديرة العامة السابقة للتلفزة الوطنية إيمان بحرون بحجة أنها أثرت على نسبة المشاهدة لتلك النشرة، لتقرر الحاقها بمقدمي النشرة الواحدة على أساس أنها أقل أهمية. وبينت في هذا الخصوص أن جميع النشرات متساوية من حيث الأهمية وأن التصنيف الذي يتم وضعه غير مهم بالنسبة لها.

1

عن محرر 1

شاهد أيضاً

رانيا أبي نادر أكثر إعلاميي الاقتصاد شعبية 2014

إعلاميات:احتلت مذيعة الاقتصاد في قناة العربية رانيا أبي نادر المركز الأول كأكثر الإعلاميين الماليين شعبية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.